إنكســــــــار الياسمين ..

تتكون في مُدني الكثير من الحروف أعجز أحياناً عن كتابتها.. أشعر بسعادة يغلفها أسى ..

ستقولون لي مالِهذهِ الفتاة لاتُتقنُ إلا حُزناً ..سأرد عليكم أنا لا أفتقد أحداً..

أنا لا أشعر بالحنين، أنا بخير, و لا أشعر بالتعب.. و ليس بي رغبة الغيم ، أنا لا أنتظر الغائبين

و لا أرقب القادمين، و لم أعد موبوءة بالأشياء الباهتة,,

ربما جل ماأشكو منه هو بعض ماتركوهـ لي من

ذكريات موشومة بلعنة الوحدهـ .. وخطيئة الإنتظار والخيبه ..

حينما رحلو، أحسست بأن روحي أنشطرت إلى نصفين ..
دفنت نصفها مع بكاء الريح حينها،و لم يبقى لي الآن سوى النصف ..

محمومة بهم ..وتغتالني أنفاس الرحيل ..

و لا أجد ما أحمل عليه لهفتي .. سوى نعش الحنين ..

في الحقيقه ..أنالا أستطيع فهمهم فضلا عن معاتبتهم
..

فبعضهم تفننو في تكديس كتبهم وأتقنو تلفيق التهمة للوقت
..

والبعض الآخر أللقى اللوم على القدر والحظ والنصيب وأعتاد كلمة أنا مشغول
..

أعلم جيداً أنا ماأبثه هنا كان حنيناً لأيام لن تعود
..
و لـ/ تواريخ لن تتكرر ..

لن أظلم الجميع .. فنسبهم متفاوته ..

جميعهم أختارو بداية القصة نفسهامن (أننا سنبقى على العهد واقتطاع الوعود )..

لكن العبره كانت في نهاية القصه ..

جميعهم حجبتهم الأيام عني ..
و أبعدتهم عن طريقي ..
و كأنها تعاندني بهم ..
لأكتشف إنهم بعضهم هم من إختارو فراقي ..
و انتهينا للأسف ..!!

فقـــط

سأطوق عنق الألم بإسوارة ياسمين !!

ياصديقاتي إن تذكرتموني يوما .. ومررتم هنا للبحث عني ..

عدوني بأن تدمو مقلتيكم ببكاءٍ جميل ..

عدوني أن تمشقوالسماء بحثاً عن طيفي..

عدوني بأن تكفرو بالنسيان ..
و أن تحشرو صدوركم بعطري ..

عدوني أن تقرأو لي سورة مريم و النور و الإخلاص.. و تختموها بالدعاء لي بالمغفرة ..

وبين إبتسامة و خيبة أعذرونـــــــــــي

فأنا مرهقة وأكثر ..
مرهقة وأكثر..
مرهقة وأكثر ..
مرهقة وأكثر..
..

هناك 38 تعليقًا:

  1. آآآآآآآه ياطيف حــلم

    كلامك قد اصاب كبد الحقيقهـ آآه كثير من اصدقائنا واقربائنا .. وعدونا ان لن ننقطع ولكن هذه الايام تمر وتمر وتمر لكن لااحد هناك ..

    طيف حلم .. ابدعتي ابدعتي ابدعتي في وصف شعورك الرائع

    الحزن ليس كفيلاً بارجاعهم

    اتمنى لك السعاده الابديهـ

    تقبلي مروري من هنا عزيزتي واعجاب حتى مغيب الشمس

    ردحذف
  2. صعب جدا فراق الأصدقاء !

    فهم من يعطي للحياة طراوتها !
    .
    .
    لتضعي أنت أول حجر لإعادة بناء معنى الوفاء بينك وبين صديقاتك .. فالصداقة الحقيقية لا تفقه معنى النسيان .

    ردحذف
  3. صدقيني..ستنسيهم
    ستستيقظي يوما وقد وجدت أن أطيافهم لا تلاحقك
    وهمساتهم لا تصل إليك..

    الزمن ياعزيزتي كفيل بذلك..

    فهوني على نفسك!

    "لغتك جميلة جدا"

    ردحذف
  4. مساؤكـ ياسميني منعش مفعم بالحيوية ~


    لا يا غالية ..

    رويدكـ فلآ زآلـ هنآكـ متسع من الوقت لكي يفتقدوكـ وسيستفقدوكـ وسيبحثون عنكـ وسيجدوكـ وستحتضنيهم بكل حب وستبتسمون وستعيشون لحظة اللقيا بأحلى معآنيها ..



    ابتسمي يا جميلة وتفائلي ..


    فغداً يوم جميل ان ارتِدِه كذلكـ =)


    ودي ومحبتي لكـ ِ ~

    ردحذف
  5. كم هو مؤلم فراقهم ثم أنصدامنا, بالحقيقه والواقع ..

    حيث اننا نجد أنفسنا واقفين, في وسط الطريق بدونهم ...


    بعد أن كنّـآ نسير وأيدنا بأيديهم ...

    صحيح أنّنا كنا وليت الذي كان ما كان ..

    لئلآ يوجع ماتبقى من أرواحنا .,!


    مؤلم شعورك وصادق ..

    دمتي بخيير ..

    ردحذف
  6. مجرد أمنيه ..

    يسعدني أن أرى أسمك يتوج صفحتي..

    أسعدني مرورك وكلماتك الرقيقة التي انبعثت من داخل نفسك الرائعة

    عندما مررت من هنا فاخضر الياسمين وأزهر

    حقيقة لا أعرف بما أرد فقد غمرتني كلماتك وغمرت الخاطرة حد الإنتشاء..

    أبقي في الجوار دائما ..

    ردحذف
  7. أخــي إحسـاس ..

    فعلا الصداقـه الحقيقيه لاتفقه معنى النسيان .. ولو كنت أفقه معناهـ ماكنت هاهنا كتبت لهم ..

    في الحقيقه ليست المشكله من يضع أول حجر ليبني معنى الوفاء.. المشكله هل سيتمأتسكمال بنائهـ ..

    فأنا وأن وضعت أول حجر وثاني حجر وثالت حجر فلن أستطيع إكمال البناء لوحدي ..

    أخـي إحساس ..

    مرورك على أوراقي المهترئة يحيي رميمها ..
    إبقى في الجوار دوما..

    ردحذف
  8. غاليتي غربـهـ

    دائما

    كانت الروعة منك حليفتي مع الحروف والكلمات ..

    غربـهـ
    لاأعرف حقا إن كنت أتمنى نسيانهم .. أو هل أستطيع ..

    ربما الزمن كفيل بذلك ..لــكن أظن أن الزمن يود تعذيبي قبل نسيانهم .. فقد مرت الآن سنة ونصف ومازال جرحي ينزف برحيلهم أو بالاحرى بخيبة إنتظارهم..

    غربهـ ..
    عذب أن تمنحي لغتي شهادتك ..
    لمرورك ألق لايخفى ..

    ردحذف
  9. غلاتي روزا ..

    كنت ولازلت .. أعمل بمقولة " أللتمس لأخيك المسلم 70 عذر ..فأن لم تجد له عذر قل لعل له عذر لاأعرفه "

    وها أنا أنتظر وأقول لعل لهم عذر لا أعرفه ..

    روزا ..

    كلمتك دائما معطاءة
    تهب حنان بذورها لمتعبي السفر البعيد
    فمرورك
    لا يحمل الا عطر عطائه الجميل
    يسقط على الحرف رذاذ فرح عامر

    لاتحرميني مرورك ..

    ردحذف
  10. لحضات الأمـل

    تسعدين الحروف إذ تعبرين على ضِفافها

    وتُـستنير الضفاف ببروق الإطراء الذي زيَّن ثوب السماء بالحبِّ والحنين ..

    لحضات ..
    ويبقى دوما هناك مساحات للورق نرويها بوجعنا..

    كوني بالقرب من هنا دوما ..

    ردحذف
  11. هو الوقت..
    يمر وفي طريقه يبعثرهم..
    ويمر بآخرين في طريقه فيجمعهم..
    وهي الحياة مراحل..
    وفي كل مرحلة لنا مع أحدهم قصة..
    فلا تلوميهم..
    لا تلوميهم..

    ربما شعرتُ بأني فعلتُ يوماً ذات الشيء فاختلقتُ لهم العذر

    أشكرك همس على هكذا شجن!!

    ردحذف
  12. سأطوق عنق الألم بإسوارة ياسمين
    كم روتني هذه الجمله


    اشكرك على اضافة مساحه كبيره من الامل

    ردحذف
  13. تسجلين هنا صورة مستبقة لما سيحدث لي بعد شهرين فقط..

    اتعلمين اني اخاف ان اتذكر المصير المحتوم كي لا اشنق نفسي بافكار الرحيل المرعبة!

    .
    .
    تحية للكلمات الهادئة .. ولكاتبتها

    ردحذف
  14. عسب جي لازم نشغل انفسنا بشي نحبه ،،
    انتظار الاصدقاء أو الاهل أو اي شخص نعرفه ...

    أمر صعب ،،
    لأنه كل حد مشغول بحياته ،،

    فليش ما نشغل عمارنا نحن بعد ،، بهوايه ،، بهدف ...
    و تكون لنا حياتنا الخاصة ،،

    ردحذف
  15. مزاجيات ..

    مساك خير يارب ..

    لست الومهم فأنا لاأستطيع أن اللوم .. لكن ذكرياتهم هي من تلومهم ..

    مزاجيات ..
    شرفتني بهكذا زيارهـ ..

    ردحذف
  16. أخي براك ..

    حياك أخوي شرفت ..

    الشكر موصول لك لتشريفك هنا ..

    ردحذف
  17. حنان ..

    مساك مسك وعنبر ..

    أتعلمين لاكوني مثلي محبوسة بين الانتظار والوحدهـ .. هكذا ستشنقين نفسك ..

    أبتسمي وليكن الدعاء هو خيط الوصول بينكم ..

    ردحذف
  18. إنســانه ..

    أكيد لـي حياتي الخاصه .. وأكيد عندي هدف قاعدهـ أحققه ..وعندي هوايه أمارسها .. أنا لم تتوقف حياتي في أنتظراهم .. أنا امارس حياتي كالمعتاد ويمكن أفضل ..

    لكــن

    يبقى هناك أشخاص مررتي بهم في حياتك .. ووضعو بصمتهم فيها .. عشتي معهم أيام لاتنسى .. كانو هم من يشتتو الهموم والأحزان وتعب الدراسه وكانو معك في فرحتك وشاركوك .. من الصعب أن تضعي هذا كله وراء ظهرك ..

    ردحذف
  19. سبحان الله الان اكتب خاطرة عن ابحث عنها

    واتت هذه الخاطرة المحزنة

    كنت هنا وهذه اول مصافحة لي لديك

    اخوك

    ردحذف
  20. طيف حلم ..

    كلماتك هيجت الذكرى..وأشعلت نار الشوف في أحشائي..

    أحسست بها كالسوط على قلبي المنفطر ..فذرفت دمعة الحزن والحنين.. للأحبه الذين ذهبوا من غير رجعة!!

    فبوركت أناملك التي ذكرتني بهم لأدعو لهم ..

    والله يوفقك ..

    اختك..

    ردحذف
  21. طيف حلم ..

    مساء الياسمين ..

    ماهذا ياطيف لم أعد أرى لوحة الحروف المصفوفة أسفل الشاشة !!!

    كيف استطعت ملء الفجوات التي تكون بين الحروف بدموع عيني !!!

    في كل مرة آتي فيها إلى هنا أبحث عن حرف لعله يخفف مابكـ من لوعة !! لأجد نفسي الأخرى محشورة بمعاني الألم وتحتاج إلى يد حانية عل المرارة تزول !!

    أعلم بمقدار الألم المحيط بكـ فهو يخنقني أنا أيضا !!!

    لابد من التلون والظهور بعدة مظاهر لكي نستحق التعايش مع الحياة ..

    تبا لهذه الحياة فقد رسمت بداخلي فكرة بأنها كما حفلة تنكرية تختبئ خلف طقوسها أرواح حقيقية تلبس هنداما غريبا .. وتتلون بمساحيق الخيانة والغدر !

    طيف ..

    مادمنا لم نخطئ في حق أحد منهم ! ولم يأتيهم منا أي معنى للشر فلنتركـ للأيام فرصة لعلها تزرع في عقولهم ذكرى بريئة للحظة مضت بنا سويا واختتمت ببسمة صادقة !!

    طيف ..

    يؤلمني ورب محمد أن أرى على ملامح حرفكـ الألم .. ويؤلمني أكثر أن أقرأ لصديقة عمري منذ الصغر ما يقتل بواطن السعادة في روحها ..

    طيف ..

    تذكري كلمة قلناها سويا .. " نحن لم نخسر شيئا " !!!

    وسيعلمون فيما بعد من الخاسر منا !!!

    كما علمي الآن بأني أنا بلا طيف فأنا بلا حياة !!!

    دمت لي ..

    ودمت من دون كدر ..

    وردة (F)

    واعذري حزن الحرف .. :(

    ردحذف
  22. بعض الأشخاص.. لا يستحقونَ وُدنا أوحتى القرب منهم ..!
    إلم يكن الكل
    حسناً .. لن أظلم ..(البعض)!

    ردحذف
  23. سأطوق عنق الألم بإسوارة ياسمين !!

    ياصديقاتي إن تذكرتموني يوما .. ومررتم هنا للبحث عني ..

    عدوني بأن تدمو مقلتيكم ببكاءٍ جميل ..

    عدوني أن تمشقوالسماء بحثاً عن طيفي..

    عدوني بأن تكفرو بالنسيان ..
    و أن تحشرو صدوركم بعطري ..

    عدوني أن تقرأو لي سورة مريم و النور و الإخلاص.. و تختموها بالدعاء لي بالمغفرة ..



    عذت كي أعيش الحزن ها هنا

    جدا جميلة ولقد جذبتني ببوحك الصادق

    ردحذف
  24. أخي عبد اللطيف ..

    ومن جود القدر أن أتى بك هنا ..

    فمرحبا بك وبجمال حرفك ..

    أنتابني شور بالفرح لزيارتك المتكررهـ .

    ألف وردهـ لزبارتك ..
    أتمنى أن لا تكون الآخيرهـ ..

    ردحذف
  25. أختي myprecious1 ..

    أمضاءك هنا كان مصدر فرح لي ..

    فأينما تحل حروفك

    يحل الالق ..

    لاتحرمي أحرفي من تكرار الزيارهـ ..

    ردحذف
  26. غلاتي غادهـ ..

    تحيه اجلال وحب

    لمحراب روح عطره

    ادركت قلمي وشربت

    من منهله

    فزادتني عذوبة وتالقا ..

    تعلمين ماأصابني

    هي تنهيده عميقه توخز الصدر

    بعد اختناق دام طويلا

    الكتمان يولد الانفجار

    وثورة القلم هي انسب الحلول غادتي ..

    غادتي ..

    كم هو انيق مدادك المتناغم

    فما اجملك روحا وريشة ومدادا واناقة عزف ..

    فـ بك تتمجد الكلمات وتختال المعاني


    وبك أفردت جناحي فخرا

    بتوقيعك في متصفحي

    من ذاك القلم ,,

    الذي اسقط على متصفحي درره

    " غادهـ "

    كوني دوما بالقرب

    لمعانقه احساسي فأنا بلا غادهـ بلا أمل..

    ..

    ردحذف
  27. الجمــان ..

    اكتمل بك المكان وازدهر ..

    أنا لن أظلم الجميع حقيقية أن بعهم لأن أقول لم يستحقو ودي بل سأقول "ياليت الزمن لم يجمعني بهم " ..

    عقد الجمان ..

    غيمات مطر محمله بـ سحابات جوري

    لحضورك العبق هنا

    دمت بحب سماوي

    ردحذف
  28. أخي حمادهـ ..

    شُكراً لسفنك التي رست على ضِفَافِ موانئي ..

    إمضائك هنا شهادة لي ..

    بتأكيد سيكون لي مشاركه ..

    طابت لك الأيام كما تحب ..

    ردحذف
  29. مرحبا

    بالفعل هل سيتحقق ذاك الوعد
    فأن تحقق في لحظة صمت
    في لحظة تداري العيون
    فأعلمي بانك بخير

    راقني طرحك كثيراً
    :
    كوني بخير
    عبدالله

    ردحذف
  30. جميل جدا ...

    كتبت الاسى الذي الذي كان يعانق عالمي ..ومازال ...

    كلماتك جميله حد البذخ ....رغم المها الا اني وقفت كثيرا على اعتابها ...

    تحياتي لكي ..
    كنت هنا
    روح

    ردحذف
  31. كم اتمنى ان امتلك موهبه في صياغة الخواطر مثل موهبتك
    عسالله يتمم عليج و يبارك لج و يزدنا من فضله
    اخوج بوسعد

    ردحذف
  32. أخي عبدالله ..

    حروفك السخية ..

    بصمات غالية على متصفحي ..

    وشهادة أجتياز لأحرفي ..

    لايزال لدي أمل .. صحيح أنه ضئيل .. لكنه أمل بأن يتحقق الوعد ..

    كاتب الأنثى

    اطلاله لها رائحة الورد ..

    فـ الورد مضفورا بعطرك ..

    ردحذف
  33. غاليتي روح ..

    كلمتك معطاءة ..

    تهب حنان بذورها لمتعبي السفر البعيد ..

    أهلاً برحيقك هنا..

    أبعدي عن كاهلك الأسى فمازال للأمل بصيص ..

    جميلٌ حضورك روح ..

    سعدت بك بمتصفحي..

    مودتي

    ردحذف
  34. أخوي بو سعد ..

    حروفك كانت مصدر فخر أعتزاز لي ..

    ماعليك زود أخوي ولاهنت ..

    ردحذف
  35. نعم ذلك القلم تحدث عن فتاة تشبهني

    روحك جميلة

    مودتي

    ردحذف
  36. غاليتي جارة القمر ..

    مروركِ كعذب المزن على القفار ..

    أرويتي خاطرتي بجميل مرورك ..

    كوني بخير ..

    ردحذف
  37. شكرا لتواصلك معي

    وسأكون دوما هنا

    مودتي

    ردحذف
  38. الياسمين يميل ولا ينكسر

    ردحذف